الكل بدو يمارس نظام الكيتو للتنحيف لأن ما يحدث للجسم من أعراض بعد أسبوع من الكيتو دايت شي مرعب وكمان بيعزز فعاليته في تسريع الحرق.

اذا بدك تعرفين متى تظهر نتائج رجيم الكيتو هل بعد أسبوع أو كم ينزل ويحتاج كم يوم ؟

تقرير يكشف عن 3 أسرار كانت تمنعك من إنقاص الوزن!!!

يشمل التقريرخطة عمل بسيطة مع وصفات سهلة لكي تنقصي وزن بسرعة و فيها كل شي تحتاجينه بالتفصيل

هذا أمر مهم ،كمان أنك تفهمي متى دخول الجسم وماذا يحدث فيه من تغيرات عندما نبدأ أو على المدى البعيد هو الشي الأهم لكي .

فكثير سمعنا ستات تحكي عن دخول أو خروج الجسم في الحالة الكيتونية، لكن مافي معلومات واضحة عن ايش يحصل للجسم بالضبط بعد اسبوع من ممارسة رجيم الكيتو دايت.

ماذا يحدث للجسم بعد أسبوع من الكيتو

نظام الكيتو الغذائي هو رجيم منخفض الكربوهيدرات وغني بالدهون ، مع تناول كمية معقولة من البروتين ، والذي يهدف إلى استقرار نسبة السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين في الجسم .

عن طريق تقليل تناول الكربوهيدرات إلى أقل من 50 جرامًا في اليوم ،ما يحدث بعد أسبوع هو تغيير الجسم لمصدر الطاقة .

في حالة نقص الكربوهيدرات لتوليد الطاقة وتلبية احتياجات الجسم ، فإنه يحرق الدهون ويصنع الكيتونات التي يمكن استخدامها كمصدر للطاقة.

كم يوم يحتاج الجسم للدخول في الكيتو

يحتاج الجسم في فترة التكيف الى حوالي أسبوع للدخول في الكيتو ، هنا سيبدأ الجسم في أن يكون فعالًا في تسريع حرق الدهون ، بشرط ألا يكون تناول الدهون الخارجية (الطعام) مفرطًا (وإلا فإن الجسم سيحرق الدهون من الطعام ولن يكون قادرًا على الكتابة في احتياطياته الخاصة ).

كمان الكيتو دايت للتنحيف يقلل أيضًا من مستويات الأنسولين ، وهو أمر مفيد لتحسين حساسية الأنسولين وإدارة نسبة السكر في الدم لهيك هو مفيد كعلاج غذائي لمرضى السكري .

هاي العاملين يساعدان في إنقاص ونزول الوزن سريعا.

حالة الكيتوزية هي حالة استقلابية معينة في الجسم ، يتم الحصول عليها عن طريق اختيار النظام الغذائي الكيتوني.

معي راح تتعلمي أساسيات حمية الكيتو ، وكيفية الدخول أو الخروج منه وماذا يحدث بالضبط في الجسم بعد اسبوع من بدأ الكيتو دايت .

كيفية عمل نظام الكيتو؟

عادة ، وفي الحالة الطبيعية فإن عملية التمثيل الغذائي -الايض- غير الكيتونية سوف تستمد طاقتها من الجلوكوز.

لكن عند عمل كيتو دايت فبيكون في حالة الكيتوزية هي حالة استقلابية يستمد خلالها الجسم طاقته من الدهون ، وذلك بفضل أجسام الكيتون.

لن يحدث إنتاج هذه الأجسام الكيتونية من تلقاء نفسها لانه لا يمكن أن تظهر هذه الظاهرة إلا بعد انخفاض حاد في استهلاك الكربوهيدرات.

لما تحرمي جسمك من جزء كبير من تناول الكربوهيدرات ، فبيستخدم موارد جديدة.

سيستخدم أولاً احتياطيات الكربوهيدرات المخزنة في الكبد والعضلات على شكل جليكوجين.

فقط بعد استنفاد هذه الموارد سيستخدم الجسم الدهون كمصدر للطاق وهيك كيفية عمل نظام الكيتو بتكون ببساطة .

متى دخول الجسم في الكيتو؟

بعد إفراغ مخازن الكربوهيدرات ، يمكن للجسم الدخول في حالة الكيتوزيه.

في هاي الحالة ، ينتج الجسم ما يسمى بأجسام الكيتون.

يقوم بذلك عن طريق الاستفادة من مخازن الدهون لاستخدامها كمصادر للطاقة. في الواقع ، تظهر أجسام الكيتون أثناء تكسير الدهون في الجسم.

تأتي هذه من دهون أجسامنا والأطعمة الغنية التي نستهلكها.

بمعنى آخر ، تتكون حالة الكيتوزية من إجبار جسمك على الاعتماد على مخازن الدهون للعثور على طاقته ، عن طريق حرمانه من مصدره المعتاد يلي هو الكربوهيدرات.

ماهي نسبة الكارب ومقدار المغذيات المسموحة في الكيتو دايت ؟

من أجل دخول الجسم نظام الكيتو وتسريع عملية نزول الوزن في حالة الكيتوزيه ، من الضروري احترام نسبة معينة من المغذيات الكبيرة. يتكون هذا من 70-80٪ دهون ، 20-25٪ بروتين و 5-10٪ كربوهيدرات -كارب-.

لفهم نسبة الكربوهيدرات المتاحة لكي ، ضروري تفهمي أنه كل ست واحتياجاتها اليومية من السعرات الحرارية لأن كل شخص يتفاعل بشكل مختلف مع التغييرات الغذائية .

ومع ذلك ، للدخول في حالة الكيتوزيه ، من الشائع اعتماد النسخة الصارمة من النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات. يتكون هذا الإصدار من الحد من استهلاكه إلى 20 جرامًا من الكربوهيدرات أو أقل يوميًا.

فقط عندما تكون حالة الكيتوزية في الجسم ثابتة بشكل جيد بعد أسبوع أو شهر أو شهرين ، فيك تنتقلين إلى نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات (50 جرامًا من الكربوهيدرات) أو نظامًا ليبراليًا (100 جرام من الكربوهيدرات).

يمكن أن تكون هذه العتبة اختيارًا شخصيًا ، ولكن فيك تحددي اضافتها او لا اذا وجدت أنو جسمك حساس بشكل خاص للكربوهيدرات وأن الاستهلاك العالي سيخرج الجسم من حالة الكيتوزية.

أعراض دخول الجسم في نظام الكيتو دايت ؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كنت قد وصلت إلى حالة الكيتوزية وأنك ما خبطت في الكيتو دايت .

أولاً ،خلينا نبلش بماذا يحدث للجسم بعد أسبوع من دايت الكيتو من أعراض . من ناحية أخرى ، للتحقق من دخول جسمك إلى حالة الكيتوزية ، يمكنك إجراء اختبارات مختلفة. راح أوضحها لكي.

أعراض دخول رجيم الكيتو :

1-إنفلونزا الكيتو دايت.

وفقًا لمراجعة هارفارد الطبية ،إنفلونزا كيتو هي مجموعة من الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا يلي تحدث بجسمك من يومين إلى 7 أيام -بعد أسبوع- بعد بدء النظام الغذائي الكيتوني.

لا تحدث هذه الأنفلونزا الزائفة مع كل دخول إلى حالة الكيتوزية أو مع أي حد . غالبا ما ت تكون هاي الاعراض هي : الصداع ، ضبابية الدماغ ، التعب ، الشعور بالتهيج ، الغثيان ، صعوبة النوم ومشاكل الأمعاء.

مابيعرف الخبراء حتى الآن أسباب هذه الأعراض ، لكنهم يعتقدون أنها تحدث لأن الجسم يخضع لشكل من أشكال إزالة السموم من الكربوهيدرات. قد تكون أيضًا بسبب تغير في ميكروبيوم الأمعاء.

علاج الانفلونزا الكيتونية على الرغم من اسمها المثير للقلق ، فإن أنفلونزا الكيتو ليست إنفلونزا في حد ذاتها لأنك لا تصاب بالحمى ولا يجب أن تشعر بالعجز. إذا كنت تشعر بالسوء حقًا واستمر ذلك ، فاذهب إلى طبيبك على الفور ولا تقلل من حالتك.

2-رائحة النفس والجسم.

عندما تبدأ نتائج الكيتو دايت بالظهور ومع دخول الجسم في الحالة الكيتونية ، أهم عرض ولو تسألي ماذا يحدث للجسم بعد أسبوع من الكيتو ، فاعلمي حتخرج رائحة الأسيتون المميزة من أنفاسك لأنه أحد أجسام الكيتون التي ينتجها الجسم.

قد يكون لها رائحة “الفواكه” أو مثل مزيل طلاء الأظافر. يؤثر الأسيتون أيضًا على رائحة الجسم مثل العرق. لا تخافي لإنها مرحلة مؤقتة.

3-جفاف الفم والعطش.

يمكن أن يؤدي نظام الكيتو دايت، مثل العديد من الأنظمة الأخرى ، إلى الجفاف في النهاية. يمكن أن يؤدي فقدان الشوارد أيضًا إلى الشعور بالعطش.

في حين أن الرحلات إلى الحمام قد تكون مملة ، الا انه ما فيك تحدين من استهلاكك للمياه. جسمك يحتاجها بشكل خاص خلال هذه الفترة الانتقالية.

4-التعب وقلة الطاقة.

كمان راح تشعرين بالتعب وانخفاض مستويات الطاقة بانتظام في بدايةممارسة رجيم الكيتو . ومع ذلك ، لا داعي للذعر! تظهر راح تكون مباشرة زيادة مفاجئة في الطاقة بانتظام بمجرد دخول الجسم إلى الحالة الكيتونية.

هذا لأن الدهون مصدر طاقة فعال للغاية وأكثر استقرارًا من الكربوهيدرات. في الواقع ، على عكس نسبة السكر في الدم ، لا تخضع أجسام الكيتون للذروة وبالتالي لا تتسبب في حدوث انهيار في الجسم . بعد فترة التكيف ، ستشعر بعد ذلك بأنك في حالة بدنية أفضل.

ماذا يحدث للجسم بعد أسبوع من الكيتو

الإختبارات والنسب في الكيتو دايت

أفضل وقت لاختبار النسب من خلال حاسبة الكيتو ما إذا كنت في حالة الكيتوزية مثير للجدل تمامًا. ومع ذلك ، يتفق العديد من المتخصصين على أنه من الأفضل القيام بذلك في الصباح عندما لا تزال صائمًا.هذا لأن الكيتونات يمكن أن تكون مشتقة من نظامك الغذائي وكلاهما ينتجها جسمك.

لذلك فإن قياس هذا المعدل على معدة فارغة بعد ليلة نوم جيدة هو اللحظة الأكثر أهمية. هذا هو الوقت المناسب لكي لتقليل مخاطر احتساب الكيتونات من نظامك الغذائي واعتبارها من إنتاج جسمك.

1-قياس نسبة السكر في الدم مع قياس الكيتونات

كما أوضحنا سابقًا ، تحدث حالة الكيتوزية فقط إذا كان التمثيل الغذائي يحرق الدهون وليس السكر. ومع ذلك ، لا تظهر هذه الظاهرة إلا إذا كان مستوى السكر (بمعنى آخر سكر الدم) منخفضًا بما يكفي لعدم تولي زمام الأمور.

إما أن يحرق الجسم السكر أو يحرق الدهون. هذا هو السبب في أنه إذا كان سكر الدم مرتفعًا جدًا ، مو ممكن لجسمك الدخول في حالة الكيتوزية.

في الواقع ، إذا تجاوز مستوى السكر عتبة معينة ، فإن عملية التمثيل الغذائي ستفضل دائمًا تسريع حرقها. لن تهتم بتكسير الدهون فلم تعودي في حالة الكيتوزيه.

من الطرق الجيدة للتعرف عن ماذا يحدث في الجسم بعد أسبوع أو شهر من ممارسة الكيتو دايت ، وحتى تتأكدي من أن جسمك يحرق الدهون وينتج الكيتونات هو قياس نسبة السكر في الدم.

وبالتالي ، يجب أن يكون السكر في الدم أقل من 4.4 ملي مول / لتر أو 80 مجم / ديسيلتر . بعد هذه العتبة ، يكون مستوى السكر مرتفعًا جدًا ويعتبره التمثيل الغذائي المصدر الرئيسي للطاقة.

كوني حذرة ، اوعي تفكري تتجاوزي إلى ما دون عتبة 3.3 مليمول / لتر أو 60 ملجم / ديسيلتر ، وفي هذه الحالة من المحتمل أنك تعاني من نقص السكر في الدم وليس في الحالة الكيتونية.

ومع ذلك ، فإن هذه المعلومات لا تكفي لمعرفة ما إذا كنت في حالة الكيتوزيه. للتأكد ، من الضروري قياس الكيتونات الموجودة في دمك (أكثر موثوقية) ، أو في التنفس أو البول.

2-حاسبة الكيتو دايت

عند دخول الجسم في  الكيتو دايت ، ينتج جسمك الكيتونات ويتخلص منها ، في المقام الأول عن طريق البول والرئتين.

عندما يعتاد جسمك على النظام الغذائي ، سيستخدمها بكفاءة أكبر وبالتالي سيتم التخلص منها بشكل أقل.

لا تخبرك اختبارات البول والدم والتنفس بعدد الكيتونات التي ينتجها جسمك. ومع ذلك ، فهي علامة جيدة على أنك في الحالة الكيتونية. حسب النسب التالية :

  • بين 0.5 و 1.5 مليمول / لتر: الحالة الكيتونية الخفيفة
    هذا يعني أنك على الطريق الصحيح ولكن جسمك لا يزودك بالكيتونات الكافية لتكون مصدرًا للطاقة.
  • بين 1.5 و 3 مليمول / لتر: الحالة الكيتونية المثالية

إذا كان مستواك أعلى من 3 ، فإن جسمك ينتج الكثير من الكيتونات ولكنه لا يستخدمها بعد كوقود. عليك بالصبر ، لانه هون جسمك يتكيف!

3-مقياس البول: بيلة كيتونية

أبسط طريقة هي استخدام الشرائط التي تتفاعل وفقًا للكيتونات الموجودة في البول.

تخبرك الشرائط ما إذا كان جسمك ينتج الكيتونات وعدد الكيتونات التي تفرز في البول. وهذا ما يسمى بيلة كيتونية.

هذه الطريقة ليست الأكثر موثوقية وتعتمد النتيجة على الوقت من اليوم وحالة الترطيب.

4-قارئ الدم: الكيتونيميا

تتطلب هذه الطريقة شراء جهاز وخز إصبعك لاستخراج قطرة دم. سيقوم الجهاز بعد ذلك بقياس الكيتون في الدم ، أي كمية أجسام الكيتون في الدم. هذه الطريقة ، الغازية نسبيًا ، هي الأكثر موثوقية على الاطلاق .

الآن بعتقد انو أصبحت لديك فكرة واضحة وعلمية صحيحة عن ماذا يحدث للجسم بعد أسبوع من نظام الكيتو وفيك تختارين اذا راح تبلشي فيه ام لا. 

أكتبي لنا رائيك في التعليقات بالاسفل و اتمنى لك التوفيق